حافظ على قلبك فى الاحتفال بيومه العالمى..طعام صحى ورياضة وبلاش كوليسترول

أمراض القلب أمراض القلب
 
عفاف السيد

29 سبتمبر هو اليوم الذى اختارته منظمة الصحة العالمية للحفاظ على القلب وقلوب من نحبهم لتجنب أمراضه والتمتع بحياة صحية وهناك نصائح للحفاظ على سلامة القلب منها: ممارسة الرياضة والحياة النشطة مع تناول الطعام الصحى وتجنب الكوليسترول والبعد عن الضغوط والتوتر.

ممارسة الرياضة

الحياة الخاملة تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب!

من المهم أن نعيش يومنا بنشاط ونمارس الرياضة لأنها السبب الرئيسى فى تقوية العضلات وتساعد القلب على ضخ الدم بشكل أفضل مما يحسن الدورة الدموية فى الجسم.

تناول الطعام الصحى

 يلعب الطعام دوراً حاسماً فى الحفاظ على صحتك العامة. يؤثر نقص المغذيات على عمل الأعضاء فى جسمك. الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية مهم جدا لحياة الرفاهية، وهنا بعض الأطعمة التى يجب أن تدرج فى نظامك الغذائى لتحسين أداء قلبك واحرص على تناول دقيق الشوفان بذور الكتان التوت والمكسرات والخضراوات ذات اللون البرتقالى والأسماك الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 الشوكولاته الداكنة والبروكلى.

نمط حياة صحى

حتى تحيا بقلب سليم يمكنك التخلى عن بعض العادات التى تضر الشرايين وأهمها التدخين، التى تضر صحتك على المدى البعيد.

تجنب الكوليسترول

من الأسباب الرئيسية التى تسبب انسداد الشرايين هو زيادة نسبة الكوليسترول الضار، كما أن زيادة الملح فى الطعام يزيد من ارتفاع ضغط الدم،وهو أحد الأسباب الرئيسية وراء ضربات القلب والنوبات القلبية ومشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى.

سيطر على الضغوط

حافظ على هدوءك وابعد عن التوتر لصحة القلب هذه هى أهم النصائح للحفاظ على قلبك سليما، العقل الخالى من التوتر هو أحد مفاتيح القلب السليم، إذا كنت تشعر بالإجهاد الشديد فإنه يمكن أن يؤدى إلى ضغط دمك بل ويؤدى إلى زيادة معدل ضربات القلب والتنفس. إذا شعرت أنك مرهق للغاية فيجب عليك محاولة استشارة طبيب أو التحدث إلى طبيب نفسى، يجب عليك أيضا التأمل والقيام بتمارين التنفس، لأن هذه تساعد فى تهدئة عقلك وجسمك وتجعلك تشعر بالحرية من التوتر والتوتر.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر