علاجات منزلية لتحسين حالة البشرة الدهنية

عناية بالبشرة عناية بالبشرة
 
عفاف السيد

إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، ستجدين بعض المعاناة في العناية بها، لأنها من أصعب وأحسن أنوع البشرات في نفس الوقت فالبشرة شديدة الدهنية تلتقط الغبار والأتربة وعوامل التلوث لها مما يسبب بعض المشاكل أهمها الرؤوس السوداء وحب الشباب، وعلى جانب آخر الدهون الموجودة بهذه البشرة تقلل ظهور علامات تقدم العمر على البشرة، لذلك من المهم الاعتناء بالبشرة الدهنية بشكل خاص لتجنب مشاكلها.

قدم موقع "بولد سكاى" بعض النصائح للتعامل الجيد مع البشرة الدهنية، وهى:

*لا تغسلى وجهك كثيرا أثناء اليوم يكفى مرتين فقط للبشرة الدهنية، حيث يكون لدى أصحابها الميل لغسلها طوال الوقت للتخلص من الزيوت الموجودة بها.

*استخدمى منظفات الوجه الطبيعية وابتعدى عن القاسية التى يمكن أن تدمر بشرتك من خلال إزالة رطوبة البشرة، هذا سيزيد من كمية الزيت الذى تفرزه البشرة، فمن الأفضل دائمًا استخدام المكونات الطبيعية والمنزلية فى الوجه.

العلاجات المنزلية لتحسين حال البشرة الدهنية:

أهم هذه العلاجات والتى تأتى بنتائج مرجوة هو خلط 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الدقيق والكركم، اصنعى عجينة بإضافة بضع قطرات من الماء. ضعى هذا على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها يمكنك غسله بالماء العادى.

*فى حالة البشرة الدهنية استخدمى دائمًا مستحضرات التجميل التى تأتى على هيئة بودرة، سيساعد  هذا النوع  في امتصاص الزيت الزائد، مما يجعل البشرة تبدو أقل دهنية.

*استخدام مرطب خال من الزيوت من المستحسن تجنب أى نوع من المستحضرات أو الكريمات التى تسد المسام التى تؤدى فى نهاية المطاف إلى حب الشباب والبقع الداكنة.

*الامتناع عن استخدام المرطبات التى يدخل فى صناعتها الزيت فى حالة البشرة الدهنية حتى لا  تتحول بشرتك إلى المزيد من الدهنية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر