مانشستر سيتى أكثر ناد جنى أرباحًا من كأس العالم

مانشستر سيتى مانشستر سيتى
 
حسن السعدنى
أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم، عن المكافآت التى صرفها إلى الأندية التى شارك لاعبوها ببطولة كأس العالم 2018، والتى أقيمت الصيف الماضى بروسيا.
 
وجاء نصيب أندية مصر 2.7 مليون دولار موزعة كالتالى: الأهلى 1.7 مليون دولار، والزمالك 795 ألف دولار أى ما يعادل 14 مليون جنيه مصرى وسموحة 95 ألف ووادي دجلة 76 ألف دولار.
 
 
وحصل الأهلي على نصيب الأسد بحصوله على 1.7 مليون دولار أى ما يعادل 31 مليون جنيه مصري، بعد مشاركة 6 من لاعبيه فى البطولة وهم محمد الشناوي وأحمد فتحي وسعد سمير ومروان محسن وأيمن أشرف من منتخب مصر وعلى معلول مع منتخب تونس.
 
ويعد النادي الأهلي أكثر أندية أفريقيا حصولا على مكافآت من الفيفا بعدما تصدر الشياطين الحمر قائمة أكثر الأندية الأفريقية مشاركة فى المونديال.
 
 
وحقق الهلال السعودي أرباحًا كبيرة نظير مشاركة لاعبيه مع منتخب بلاده في كأس العالم حيث حصل على 2.024 مليون دولار أى ما يعادل 36 مليون جنيه مصري، ويليه أهلي جدة بـ1.8 مليون دولار ثم الأهلي المصري 1.7 مليون دولار والزمالك 795 ألف دولار والترجي 764 ألف دولار والشباب السعودي بـ704 آلاف دولار.
 
وفي أفريقيا جاء الأهلي في المركز الأول، ويليه الزمالك، ثم الترجي التونسي، والأفريقي التونسي بـ679 ألف دولار، والنجم الساحلي بـ636 ألف دولار.
 
 
وأصبح مانشستر سيتى أكثر أندية العالم استفادة من عائدات الفيفا عقب مشاركة لاعبيه فى المونديال بحصوله على 5 ملايين دولار، بعدما أصبح أكثر أندية العالم تواجد لاعبوه فى روسيا خلال البطولة التى توج بلقبها المنتخب الفرنسى.
 
وحصل ريال مدريد على 4.8 مليون دولار وبرشلونة 4.1 مليون دولار وباريس سان جيرمان 3.8 مليون دولار وتشيلسى 3.8 مليون دولار.
 
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر