معلوماتك عن الدايت مش كلها صح.. صلحها مع نصائح شيف النظام الغذائى الصحى

ريجيم ريجيم
 
أمنية فايد
عندما يتحدث الجميع عن إنقاص الوزن، والوصول إلى الجسم المثالى، تأتى فكرة البدء فى تناول وجبات صحية، باتباع المعلومات المتداولة، والتى يمكن أن تكون خاطئة إلى حد ما.
 
وبالنظر إلى المعلومات الكثيرة المتداولة حول أنظمة الغذاء الصحى نجدها تنحصر فى الابتعاد عن الوجبات السريعة والحلويات التى يعشقها الكثير، وهو ما يسبب للفرد جانب من الاكتئاب بعد مرور بعض الوقت فى النظام الصحى الغذائى، حتى ينهار ويكسر كل القواعد، ويتناول كميات كبيرة من الحلويات لتعويض ما فقده من حرمان.
 
ويعتبر رئيس الطهاة "جراين توملينسون" والملقب بشيف النظام الغذائى الصحى، ذى وجهة نظر مختلفة عن باقى المعلومات المتداولة عن الطعام الصحى، الذى عمل مدرب ومستشار للتغذية الصحية لأكثر من 5 سنوات، ووقتها كان يعطى خبراته كى يصبح النمط الصحى متوازن، وصاحبه ذات جيد ممشوق. 
 
نقل موقع "برايت سايد" مجموعة من الصور الغذائية التى تساعد الجميع على فقدان أوزانهم الزائدة بدون قيود أو حرمان..
 
1
 
تنتشر فكرة تناول سلطة الأفوكادو مع التوست وهى تساوى 505 سعرات حرارية، مع أنه يمكن للفرد تناول وجبة أكثر قربا إلى قلبه وبسعرات أقل، مثل شريحتين من اللحم المدخن مع البيض مع الخبز ويكون حساب سعره الحرارى 360.
 
 
2
 
ساندوتش النوتيلا من المحرمات فى العديد من الوجبات الغذائية الصحية، ولكن بالفعل هو فى السعرات الحرارية أقل من ساندوتش الأفوكادو، حيث يساوى الأخير 265 سعرا حراريا، وفى المقابل توست النوتيلا يساوى 252 سعرا حراريا.
 
 
3
 
بدلا من تناول عصير برتقال بكمية صغيرة غير مشبعة بالنسبة للبعض، تناول 6 حبات من البرتقال، وهى كمية أكبر بنفس السعرات الحرارية.
 
 
4
 
بدلا من تناول الفواكه المجففة بكميات صغيرة، يمكن تناول الفواكه الطازجة بكميات أكبر وبسعرات أقل.
 
 
5
 
يمكن تناول وجبة واحدة بسعرات تتخطى 3536 سعرا حراريا، وفى نفس الوقت يمكن تناول وجبات كثيرة على مدار يومين، وجميعها وجبات محببة إلى قلبك وبنفس السعرات الحرارية، عليك اختيار فقط المناسب لك مع مراعاة الكميات الصغيرة منها.
 
 
6
 
عليك التفكير فى وجبات السناك، مع الحرص على أن تكون ذات سعرات حرارية صغيرة، ورغم أهمية الفواكه فى الأنظمة الصحية، ولكن بعض الفواكه ذات سعرات حرارية عالية، مثل الموز 100 جرام منه يعادل مقدار 524 سعرا حراريا لاحتوائه على 35 جرام سكر، أما 100 جرام من الفراولة تساوى 31 سعرا حراريا لاحتوائها على 4 جرامات فقط من السعر.
 
 
7
 
هناك مياه يكتب عليها أنها غنية بالفيتامينات بالفعل هى مفيدة ولكنها تحتوى على 32 جراما من السكر وهو ما يمد الجسم 120 سعرا حراريا على الأقل، ولكن يمكن الحصول على نفس الفيتامينات، وبصورة أفضل عندما نتناول الفواكه الغنية بها، مثل الكيوى والفراولة ومع زجاجة من المياه، حيث تحتوى المجموعة الثانية على 13 جرام سكر فقط لتمد الجسم 69 سعرا حراريا، بالإضافة إلى 3 جرامات ألياف، وهى مفيدة فى عملية بناء الجسم الرشيق.
 
 
8
 
يظن متبعو الأنظمة الصحية، أنه يفضل تناول الوجبات بنية اللون، مثل المكرونة البنية والأرز البنى والتوست البنى؛ لأنه أقل فى السعرات الحرارية، ولكن هذا غير صحيح، فهى متساوية طالما الكمية متساوية.
 
 
9
 
تحضير الطعام فى المنزل من الخطوات المهمة التى تساعد فى تقليل السعرات الحرارية للوجبات، حيث تحتوى البيتزا المحضرة فى الخارج على 1870 سعرا حراريا، أما المحضرة فى المنزل تحتوى على 558 سعرا حراريا.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر