فى ذكرى رحيلها .. محطات فى حياة زوزو نبيل شهرزاد ألف ليلة وليلة

زوزو نبيل زوزو نبيل
 
هدير مصطفى

فى ذكرى وفاة الفنانة زوز نبيل أردنا أن نستعرض أهم المحطات فى حياتها  التى علقت بها بالأذهان، فقد حفرت بصوتها حب ألف ليلة وليلة فى قلوب مستمعيها، فكانت هى أول شهرزاد لألف ليلة وليلة، وكان يلعب أمامها دور شهريار عبد الرحيم الزرقانى، وكان التأليف لطاهر أبوفاشا، وأذيع المسلسل فى ستينيات القرن الماضى، وامتاز بموسيقاه الكلاسيكية التى أصبحت ماركة مسجلة لهذا العصر، ولأى مشهد يجمع بين شهريار وشهرزاد.

لم يتخيل البعض رمضان دون "حكايات ألف ليلة وليلة" فقد كانت وجبة أساسية للمشاهد المصرى فى ذلك الشهر، فقد كانت تبدأ بكلمتها المعهودة " بلغنى أيها الملك السعيد" ثم تنتهى الحكاية بكلمتها "مولاى " ليعلم المستمعين انتهاء الحكاية .

كانت حياتها الشخصية حديث الكثيرين بسبب تصريحاتها الدائمة أنها على علاقة صداقة بضرتها فكانت دائما تزورها وتطمئن عليها بل زوجت ابنها إلى ابنتها أيضا ، فكان ذلك محل استغراب البعض.

 لم تدخل زوزو نبيل العالم الفنى بسهولة، خاصة وأن والدتها كانت معترضة على الأمر بشدة، الأمر الذى جعلها تحاول مرات ومرات حتى تحصل على موافقتها.

دور الجدة الطيبة التى كانت تقوم به فى مسلسل " ونيس" تعلق به الكثيرين من أجيال الثمانينات والتسعينات وانضم إلى جمهورها أجيال جديدة .

أخر أفلامها كان فيلم "رجل مهم جدا" لم تشاهده لأنها توفت قبل طرحه فى السينمات، كان من بطولة فاروق الفيشاوى ومعالى زايد  وذلك فى 3 مايو 1996 .


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر