اسكن فى الريف الإيطالي بـ 1 يورو.. بلد تعرض 500 منزل للبيع بسعر رخيص جدا

منازل للبيع مقابل يورو منازل للبيع مقابل يورو
 
كتب محمد عبد العظيم
 
 
فى محاولة جادة لإعادة إحياء المنطقة بالسكان، وعلى غرار ما تفعله الولايات المتحدة الأمريكية فى الكثير من المناطق، قررت منطقة موسوميلى الواقعة شمالى جزيرة صقلية الإيطالية، طرح 500 منزل للبيع بسعر أقل من يورو واحد، حيث عرضت 100 منزل فارغ للبيع عبر شبكة الإنترنت بسعر 1 يورو مع 400 منزل أخر من المتوقع عرضها بنفس السعر أيضا. 
 
البلدة الإيطالية وفي محاولة منها لإعادة الحياة إلى هذه المنازل المهجورة، طرحت المنازل التى تطل الريف الإيطالى رغم أن مساحتها صغيرة لكن هدوء المكان جعله مميز بشكل كبير فضلا أن كل منزل يوجد به أكثر من دور واحد، وذلك وفق ما ذكرته "ديلى ميل". 
 
عملية شراء المنازل مقابل يورو واحد فقط، لها مجموعة من الشروط الأخرى التى يجب على الراغبين فى شراء المنازل رخيصة الثمن الالتزام الكامل بها، ويأتى على رأس هذه الشروط، أن يلتزم كل مشترى بإعادة تجديده منزله خلال ثلاث سنوات، وإلا فسيكون معرضا لخسارة وديعته التي تقدر بـ8 آلاف دولار، والتى يحصل عليها بمجرد تجديدة للمنزل، ويحق للمشترى أيضا الاستعانة بأى شركة مقاولات من أجل تجديد المنزل الذى حصل عليه. 
 
وفيما أعلنت السلطات المحلية فى هذه المنطقة أن تكلفة المتر الواحد حوالى 107 دولار بالإضافة لرسوم تتراوح بين 4 إلى 6 آلاف دولار، ولكن فى ظل عدم وجود سكان تم الإعلان عن بيع هذه المنازل بسعر رخيص حتى يتم تعميرها من جديد. 
 
يذكر بأن العديد من القرى الإيطالية تشهد هجرة شبه جماعية إلى المدن بحثا عن العمل الأمر الذي دفع سلطات هذه القرى إلى بيع المنازل المهجورة بأسعار قليلة رغبة في إعادة إحياء هذه القرى، وفيما يوجد داخل منطقة موسوميلى، والتى  تقع على بعد ساعتين جنوب شرق باليرمو، كهوف بيزنطية وقلعة من العصور الوسطى والعديد من الكنائس القديمة، حيث تعد منطقة تاريخية تجمع بين العراقة والهدوء التام. 
 
الكثير من السكان هجروا المنطقة إلى المدينة
الكثير من السكان هجروا المنطقة إلى المدينة

المنطقة يوجد بها العديد من الكنائس التاريخية
المنطقة يوجد بها العديد من الكنائس التاريخية

منازل للبيع مقابل 1 يورو فى الريف الإيطالى
منازل للبيع مقابل 1 يورو فى الريف الإيطالى

يشترط إعادة تعمير المنزل خلال 3 سنوات
يشترط إعادة تعمير المنزل خلال 3 سنوات

يشترط وضع وديعة قبل شراء المنزل
يشترط وضع وديعة قبل شراء المنزل

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر