حب الخياطة جمع نجمات الزمن الجميل.. هدى سلطان الأشطر

أمينة رزق أمينة رزق
 
محمود جلال

كانت الخياطة وأشغال الكروشيه لسنوات طويلة من الهوايات المحببة للفتيات، حيث كن يجدن فيها وسيلة مفيدة وممتعة لتمضية الوقت. وكانت الكثير من الفتيات تحب أن تفصل ملابسها بنفسها أو تشغل مفارش لبيتها أو ملابس وكوفيات لأشخاص تحبهم.

هذه الهواية التى عادت للظهور من جديد خلال السنوات الأخيرة وانتشرت مجددًا بين الفتيات، لم تكن بعيدة عن نجمات الزمن الجميل اللائى رصدت عدسات الكاميرات بعضهن منهمكات فى الحياكة أو غزل الكروشيه.

هدى سلطان

كانت الفنانة الراحلة هدى سلطان تقوم بتصميم ورسم ملابسها، فكانت تحرص على تنفيذ أى موديل تراه معروضا فى المحلات الراقية، وبعد زواجها من ملك الشاشة فريد شوقى وهى فى أوج شهرتها استمرت أيضا فى ممارسة هذه الهواية وحبا لها وتضامنا معها أخذ فريد شوقى يعاونها فى الانتهاء من هذه الملابس، ورصدته الكاميرا وهو يجلس على ماكينة الخياطة ليقوم بحياكة الملابس التى انتهت هدى سلطان من رسمها.

هدى سلطان وفريد شوقى
هدى سلطان وفريد شوقى

 

هدى سلطان
هدى سلطان

 

زبيدة ثروت

أما الفنانة الراحلة زبيدة ثروت فكانت تمارس هواية الحياكة سواء ملابس أو مفروشات وغيرها، وقد ظهرت من خلال الصور النادرة لها وهي جالسة أمام ماكينة الخياطة لتمارس هواياتها.

زبيدة ثروت
زبيدة ثروت

 

مريم فخر الدين وأمينة رزق

كانت النجمتان مريم فخر الدين وأمينة رزق متميزتان في أشغال الإبرة فقد جمعت بينهما هواية التطريز والرسم على الأقمشة والتلوين واكتملت بعمل المفارش الأنيقة.

أمينة رزق
أمينة رزق

 

مريم فخر الدين
مريم فخر الدين

 

 

ليلى مراد

كانت المطربة ليلى مراد بارعة في الرسم على القماش وتطريزه بعد ذلك، حيث كانت تمارس خلال أوقات فراغها تلك الهواية.

ليلى مراد
ليلى مراد

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر