حسين القلا وعلا الشافعي في ندوة الاحتفاء بذكري رحيل عزت العلايلي بسينما الهناجر

حسين القلا وعلا الشافعي حسين القلا وعلا الشافعي
 
كتب : جمال عبد الناصر
عرضت سينما الهناجر فيلم ( المواطن مصري ) احتفاءا بذكري رحيل الفنان الراحل عزت العلايلي وعقب عرض الفيلم أدارت  الناقدة علا الشافعي ندوة حضرها  المنتج الكبير حسين القلا ، والمخرج أشرف فايق مسئول النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية ، والكاتب الصحفي والناقد الفني علي الكشوطي رئيس قسم الفن باليوم السابع ، كما حضر حفيد الراحل عزت العلايلي المهندس عادل عمرو .
 
قدم المخرج اشرف فايق الحضور علي المنصة ورحب بكل الجمهور وقال انه دائما يحرص علي عرض نسخ تكون جيدة، لان مشاهدة الفيلم علي الشاشة الكبيرة يختلف عن مشاهدته في التليفزيون . 
 
وقالت علا الشافعي : أرحب بالمنتج الكبير حسين القلا منتج الفيلم ، واحيه علي هذا الفيلم المؤثر الذي جعلنا نبكي ونحن نشاهده رغم مشاهدته من قبل ، وسوف أبدأ الندوة بسؤاله عن اختيار الرواية كان من خلاله ام من خلال المخرج صلاح ابوسيف . 
 
وقال حسين القلا : أشاهد الفيلم برؤية مختلفة وكاني أشاهده لاول مرة ، وتذكرت كل كواليس تصويره وانا اشاهده مع الجمهور ، فالفيلم به ذكريات كثيرة ومواقف كثيرة . 
 
وأضاف القلا : الفنان عزت العلايلي جسد الدور بعبقرية شديدة ، وكان هناك مشهد يعود عزت لرؤية ابنه لكن المخرج  صلاح ابوسيف حذف المشهد ولم يصوره ، وانا سعيد بهذا الفيلم وكلما اشاهده ابكي، وكاني اشاهده للمرة الاولي . 
 
فيلم ( المواطن مصري ) عرض في سينما  الهناجر بحضور المخرج أشرف فايق مسئول النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية برئاسة د. هاني أبو الحسن، وتحت إشراف الوزيرة الفنانة د. نيفين الكيلاني.
 
الفنان الكبير الراحل عزت العلايلي من مواليد (15 سبتمبر عام 1934 – ورحل في  5 فبراير 2021)، وهو من مواليد حي باب الشعرية بالقاهرة وشارك في  العديد من الأفلام في السينما المصرية، وهو حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعدّ برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السينمائية.
 
تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في الكثير من الأعمال ما بين السينما والتلفزيون، والمسرح، وأبرز الأدوار السينمائية التي قدمها في أفلام : "الأرض" و"الاختيار" و"الناس والنيل" ليوسف شاهين، وفيلم "السقا مات" للمخرج الراحل صلاح أبو سيف، كما قدّم أدورا بارزة في التلفزيون كذلك، منها "راس القط" و"بوابة الحلواني"، وفي المسرح تعد أشهر مسرحياته "أهلا يا بكوات" التي عرضت علي المسرح القومي في مواسم مختلفة.
 
حسين القلا وعلا الشافعي في ندوة الاحتفاء بذكري رحيل عزت العلايلي بسينما الهناجر (1)
 

 

حسين القلا وعلا الشافعي في ندوة الاحتفاء بذكري رحيل عزت العلايلي بسينما الهناجر (2)
 

 

حسين القلا وعلا الشافعي في ندوة الاحتفاء بذكري رحيل عزت العلايلي بسينما الهناجر (3)
 

 

حسين القلا وعلا الشافعي في ندوة الاحتفاء بذكري رحيل عزت العلايلي بسينما الهناجر (4)
 

 

حسين القلا وعلا الشافعي في ندوة الاحتفاء بذكري رحيل عزت العلايلي بسينما الهناجر (5)
 

 

حسين القلا وعلا الشافعي في ندوة الاحتفاء بذكري رحيل عزت العلايلي بسينما الهناجر (6)
 

 

حسين القلا وعلا الشافعي في ندوة الاحتفاء بذكري رحيل عزت العلايلي بسينما الهناجر (7)

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر