«فيديو» فى ذكرى ميلاد الشعراوى.. تعرف على أهم مقاطع الفيديو الخاصة به

الشعراوى الشعراوى
 
زكى مكاوى

 فى مثل هذا اليوم قبل 109 عام ولد الشيخ الشعراوى، ورغم وفاته قبل 19 عام إلا أن مشاهدات فيديوهاته على "يوتيوب"، وكافة مواقع التواصل الاجتماعى، خير دليل على أنه لا زال حياً بكلماته وأسلوبه المميز فى تفسير القرآن الذى يستقطب مريدين له إلى الآن، ونحن نحتفل بمولده ننشر أكثر من فيديو، حسم فيهم الشعراوى قضايا معينة مثل التصوف، ورأيه فى التوسل بالأولياء.

1- أول فيديو وصفه الشيخ الشعراوى بأنه المنهاج الذى وضعه الله لعباده المؤمنين عبر حديث قدسى، ورغم أنه مدته قصيرة للغاية، إلا أنه جمع من الحكم ما جعله الفيديو رقم 1 ً على مواقع السوشيال ميديا لما فيه من حكم ومواعظ قالها الشعراوى بأسلوب مميز.

2- «مفتاح القرب من الله» فيديو لم يتخطى الـ 5 دقائق شرح فيه الشعراوى طريقة القرب من الله عز وجل.

3- الفيديو الثالث يعد من أهم فيديوهات الشيخ الشعرواى لتطرقة للطريقة التى نعالج بها كل ما ينغص علينا الحياة من خوف إلى الشعور بالهم والتعرض لمكر الناس وحتى طلب الدنيا والرزق.

    

4 - لا تزال قضية التوسل بالأولياء وآل البيت قضة خلافية ما بين من يروها بدعة تخالف الشريعة وبين آخرين يأمنون بأن ذلك لا يختلف مع الشريعة إطلاقاً ويستندوا إلى هذا الفيديو فى مواجهة من يهاجمهم.

5 - فى وقت امتلأ العالم بحوادث إرهابية باسم الإسلام من جانب متطرفين كثر بحجة أن من يختلف فى الدين يحق قتله وتعذيبه حتى إستناداً لأشياء ليس لها علاقة بالإسلام من قريب أو بعيد، أكد الشيخ الشعراوى على حرية الاعتقاد فى هذا الفيديو وكأنه يرد على داعش وغيرها من المنظمات الإرهابية.

6 - لأن الكثيرون يتسائلوا عن الفارق بين وسوسة النفس والشيطان ولا يعلموا الفارق بينهما وضح الشعراوى الفارق فى الفيديو التالى.

7 - بهذا الفيديو تحدث الشعراوى عن أشد جنود الله حينما سرد حكاية عن على بن ابى طالب كرم الله وجهه.

8 - فى النهاية لا نجد من الاحتفال بذكرى ميلاد الشعراوى أفضل من فييدو يتحدث فيه ابنه عن آخر أيامه قبل انتقاله لجوار ربه.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر