الفورمات.. كثيرا ما عدنا نقرأ على تتر العمل الدرامى أنه مأخوذ من فورمات عمل أجنبى.. أحيانا مكسيكى وأحيانا أخرى إسبانى.. ما فيش مشكلة فى كده.. طالما عمل يتوافق مع عاداتنا وتقاليدنا.. لكن المشكلة أنه لا يجوز أن يقيم هذا العمل مع أعمال أخرى من إبداع وصنع مبدعين مصريين من الألف للياء، بل ويحصل على جايزة أفضل سيناريو.
وعلى الرغم من أن الجائزة ما هى إلا تقدير أدبى لا أكثر إلا أنك تحبط مبدعا فكر وتعب فى أن يصنع شخوصا وحكايات من محض إبداعه وخياله، وكلنا يعلم كم هو شاق الوصول لعمل فنى متكامل.. فلو عاوز تقيم أعمال مؤخوذة عن أصل أجنبى لا بأس، ولكن يجب أن يكون تقييمها مع أعمال أخرى مأخوذة من فورمات أجنبية.. عشان كمان ما نجيش بعد فتره نلاقى نفسنا بنتفرج على مسخ.. لا هو مصرى ولا هو أجنبى.. وهنفتح كده الطريق لإبداع معلب.. فورمات وأديها.. بعد ما كنا بنصدر إبداعنا الفنى لكل الدول العربية ما ينفعش دلوقتى نصدر إبداع خالى من الدسم المصرى العربى ... لا أصادر على من يسعى لعمل فنى مأخوذ من فورمات أجنبية، ولكن ما تحطوش على وش القفص.. عندنا بضاعتنا الفنية اللى تشرف وهتفضل تشرف وتنور كل الشاشات العربية.